الجمعة، 22 يوليو 2016

سلامك الداخلي مسؤوليتك


"في بعض الأحيان ستسامح وسينكر الناس ذلك، سامح على كل حال، وبعض الأحيان ستعطي وسينكر الناس ذلك، اعط على كل حال، وفي بعض الأحيان ستحب بعض الناس، وسيكرهونك، أحب على كل حال: لان ذلك بينك وبين الله." الام تريزا.

حافظ على السلام الذي بداخلك لا تسمح لاحد بتدميرك والتحكم بك عن طريق التلاعب بمشاعرك. فاذا حافظت على السلام الذي بداخلك فإنك لن تحمل أي غضب على أحدهم. فلو جاءك شخص غاضب وانت تحمل السلام في قلبك فلن يجد ما يصطدم به بينما لو كنت تحمل غضب في قلبك فستصطدمان ببعض.
 عندما تستشعر جمال ما حولك، وتتأمل تفاصيلها، عندما تلتمس جمال السماء وغيومها، وترى متعه تنوع الألوان. عندما تستمتع بأبسط الأشياء ككوب من القهوة." ان تجد نفسك وسط كل أنواع التحديات وتحافظ على هدوئك"

هذا هو النجاح في اداره المشاعر. فالحفاظ على الهدوء ينتج السلام الداخلي والذي يتكون من خمسه مكونات:
1- الايمان: ان تستشعر وجود الله معك دوما ورعايته لك
2- الصلاة: ان تتواصل مع السلام الفتاح ربك
3- التسامح: ان تحرر نفسك من الطاقات السلبية التي تحملها بداخلك، وتسامح الجميع من اجل راحتك
4- محبه الاخرين: ان تتقبل اختلاف الاخرين وتحبهم كما هم
5- العطاء: ان تكون مبادر وتعطي دون مقابل

ويجب عليك ان تكون واعيا بالاشخاص و الاشياء التي تقضي وقتك معها او بها. فان قضاء الوقت في متابعه الاخبار والصحف واشخاص سلبين او غير متصالحين مع ذواتهم قد يخرجونك من السلام الداخلي.

فالتعامل مع الصحف وغيرها من الاخبار السلبيه تكون عن طريق تجنبها مبدئيا او ان تكون واعي بمشاعرك فلا تسمح لها بالتأثر وهذا يحتاج ان توفر وقتا كافيا لتعلم هذه المهاره.

بينما الاشخاص السلبين بكل انواعهم سواء المتذمرين، المتوكلين على غيرهم،المتشاؤمين، الذين يعيشون في الماضي وغيرهم. يمكن استخدام استراتيجه التجاهل لانك لا تستطيع ان تغير هذه الفئات الا اذا جاء التغيير من عندهم اولا. والتجاهل هو عباره عن عدم الاستجابه او اظهار علامه توضح انك ادركت سلوك ما او تصرف ما مع وعيك بسلوك الاخر. فغالبا الاشخاص السلبين يحاولون لفت الانتباه. فحافظ على سلامك الداخلي

تقبل ما لا تستطيع تغييره، اهتم بغيرك، لا تتوقف عن التعلم و عش اللحظه. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوضوح والألتواء

بين الوضوح والالتواء  بين الصراحة و الكذبة البيضاء  بين الحقيقة و مزجها لتظهر بنفس الحقيقة ولكن بصوره اخرى.  اساليب غير واضحة ...