الجمعة، 22 أبريل 2016

اختار بشكل صحي وامن


المنتجات المقصوده: هي المستحضرات التجميليه، ومنتجات العنايه بالبشره مثل الصابون، شامبو، كريمات، مزيل العرق.
نشتري المنتجات الاكثر تسويقا او اللي كان عليها ردود فعل ايجابيه. وغالبا تكون العلامات التجاريه المسيطره في السوق هي تابعه لشركه او شركتين.
مثلا :

شركه لوريال هي الشركه الام لهذه الشركات اللي موجوده فالصوره. بمعنى اخر هي تابعه لها. ولهذا السبب لازم يكون اختيارنا للمنتج اللي بينحط على بشرتنا اختيار صحي وذكي.
وليس عن طريق التنقل من علامه التجاريه واخرى وهي تابعه لنفس الشركه والمختبر.
يوم نستخدم المنتج الجلد يمتص اغلب المنتج اللي ينحط عليه ويسمى السميه الجهازيه: يعني يمتص الجلد المكونات ويوصل للدم ومن الدم يوصل لاعضاء الجسم.. سواءا كان طبيعي او كيميائي.ف يتاثر الجلد على المدى القصير. وعلى المدى البعيد تظهر حساسيه معينه، تصبغات، و امراض اخرى. و ممكن يسبب التهاب او تهيج وجفاف الجلد على المدى القصير.
وهذا يعتبر رده فعل طبيعيه من الجلد فالحساسيه مثلا هي تفاعلات غير مألوفة لجسم دون آخر تجاه مواد معينة.

. اغلب المنتجات العنايه بالبشره والتجميليه تستخدام المواد الكيميائية الضارة والروائح المضافة. واللي تسبب مشاكل صحية خطيرة ولا رجعة فيها. واغلب المواد المضافه هي لها فايده على المنتج نفسه وليس على البشره نفسها. ومن هذه المكونات اللي لازم اي شخص يبحث عن منتج امن يتجنبها :

١- SLS: Sodium Laurel Sulfate: فايدتها على المنتج انها تستخدم في الشامبو والمنظفات ومعجون الأسنان و كريم الحلاقه
. ،هي الاساس في وجود الرغوه. و ضررها على الانسان انه يسبب السميه التناسليه والعقم واختلال الغدد الصماء والتغيرات الخلويه وأذى للجلد وبصيلات الشعر.

٢- Paraben: وتتواجد في مزيلات العرق، المناديل الرطبة، الصابون والكريمات. ويُمْتَص البارابين عبر الجلد، مسببا أنواعا مختلفة من الحساسية، وسرطان الثدي.

٣-phthalates: وهي مواد تضاف للبلاستيك أثناء تصنيعه لزيادة مرونته،تؤذي النظام الإفرازي عن طريق إعاقة تدفق الهورمون الطبيعي الضروري لتنظيم سكر الدم فيسبب مرض السكر.

٤- Mineral Oil: زيوت معدنيه اثبتت في المختبرات انها تسبب التهاب المفاصل في فئران التجارب مما قد يسبب التهاب المفاصل في للانسان.
٥- ETHANOLAMINES: معروفه ب (TEA و DEA) تثبت الPH اللي هي درجه الحموضه. اذا تعرضت للهوا او الاوكسجين تتحول لماده اخرى اسمها النيتروزامين وهي ماده كيميائيه مسرطنه.

الحل: يوم تشتري منتج معين. شوف المكونات المكتوبه ورى Ingredients وابحث اذا كانت موجوده او لا. 
هذي  بعض الشركات اللي تفتخر انها ماتستخدم هذه المواد وممكن تستبدلونها بهذه:


تثقيف نفسك عن المكونات في مستحضرات العنايه والتجميل اللي لها تأثير ضار على الجسم. يساعدك على اتخاذ قرارات صحيحه في اختيار الانسب والاصح للعناية بنفسك بشكل سليم
  ( ولبدنك عليك حق)
*جميع المعلومات الطبيه كتبت بعد التحقق من مصادر موثوقه. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوضوح والألتواء

بين الوضوح والالتواء  بين الصراحة و الكذبة البيضاء  بين الحقيقة و مزجها لتظهر بنفس الحقيقة ولكن بصوره اخرى.  اساليب غير واضحة ...