الأحد، 20 مارس 2016

الحياة البسيطه



 البساطة هي بالضبط الوضع المتوسط ما بين صغير جدا و كبير جدا أكثر من اللازم"Joshua Reynolds 

التكلف عكس البساطه. لكن شنو معناه التكلف
كأسم ادبيا يعني الاكثار من الوان البديع دون ان يكون لذلك حاجه فنيه.
بينما كفعل حمّله على نفسه وليس من عادته.
يعني بطريقه ثانيه  تحميل النفس (التكّلف) بمظهر مبالغ فيه او يتصنّعه  ماله علاقه بحقيقه الشخص نفسه.
غالبا يكون السبب هو ان يعطي انطباع بأنه ينتمي لطبقه اجتماعيه معينه  و يعكس وضعه المادي و غالبا الواقع عكس هذا. 
ونتيجه لهذا التكلف، الارهاق وقله الصبر على هذا التمثيل لانه يحمل نفسه فوق قدرته وطاقته. بينما الظهور بمظهر يمثل حياه و واقع الشخص بدون مايتعب اويثقل على نفسه  فببساطه هذه هي البساطه بين التكلف وبين اللامبالاه.
 أشتر، سافر، البس افعل ماتريد. لكن لا تنسى تدخل البساطه في حياتك.
فالتكلف يقلل من استمتاعك باللي عندك و يتعبك ماديا ومعنويا.
كن واضحا. 
كن اللي تبي تكونه بطريقتك الخاصه.
 مرتب كاشخ ومرتاح. انك تكون بمظهر مرتب راقي لا يعني ان تحمل نفسك فوق طاقتك. واهم من هذا كله انك تستانس وتستمتع بهذا كله. وضروري يكون ستايل الشخص مناسب فالمكان المناسب.لكل شي مكانه لو طلع في غير مكانه بين شكله غلط .
نلاحظ في تقسيم السوق محلات تبيع ملابس عمليه ، رسميه ، رياضيه ، يعني مايصير الواحد يلبس لبس عملي فمكان رسمي ولا يصير العكس .. فالتكلف ينسي الانسان اللبس الصح فالمكان الصح.
احيانا المجتمع ينظر للشخص وقيمته باللي عنده واللي لابسه وشنو سيارته وشنو شنطتها. هذا كله ماراح يضيف لقيمتك كانسان اذا انت ماسويت لك قيمه. حتى التكلف بالاشياء الغير الماديه. اذا موضوع ماتعرف عنه ببساطه قول ماعرف.ماله داعي التكلف ومحاوله توضيح انك تعرف. تقبل نفسك مثل ما انت وحب نفسك .. ولو تسوي اللي تسويه ماراح تغير ٢٪ من الواقع.
 ربك خلقك في احسن صوره . باختصار، الشكل اللي انت عليه حاليا هو الأفضل والأحسن والأنسب لك. تبي تغير شي الله اختاره لك ؟ اللي تعتقد انه  انسب لك. فهو بالواقع ليس الأنسب.﴿ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴾.
 لو كان مناسب كان ربك عطاك ولا بيمنع عنك شي مناسب لك. وترى الارزاق للجميع. محد بياخذ رزق حد ولا بتموت الا وانت ماخذ رزقك كله. يقول الطبراني " لو فر احدكم من رزقه لأدركه كما يدركه أجله".بين فتره وفتره تطلع مقاييس جمالية تلاقي اللي حولك شاديين حيلهم عشان يوصلون لها. وبعد فتره تتغير المقاييس وهم للحين ماوصلوا لها. 
لين متى ! ونفسك ؟ وقناعاتك ؟ وجمالك؟ مايحتاج منك حب وقناعه ورضى ؟
ماعليك منهم ولا عن مقاييسهم انت خلقة الله والأفضل دائما.
 انت منك شخص واحد بالعالم كله ماتكرر.
اثبت وجودك .. وكن انت .. انت ! لا يهمونك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوضوح والألتواء

بين الوضوح والالتواء  بين الصراحة و الكذبة البيضاء  بين الحقيقة و مزجها لتظهر بنفس الحقيقة ولكن بصوره اخرى.  اساليب غير واضحة ...