الخميس، 24 مايو 2018

الإهتمام تكلف


نخوض صراعات احيانا واحيان اخرى نختار ان لا نخوض
نعاتب ونصارح احيانا واحيان اخرى نختار عدم الاهتمام اساسا
ننفعل و نتحدى احيانا و احيان اخرى نختار السكون

ان تبقى دائما في الجزء الاول من الجمل الاولى فهو عبارة عن مشكلة.

لان الاهتمام تكلف مهما كنت مستمتعاً به بينما عدم الاهتمام لا يحتاج الى مجهود الا اذا كنت تحاول تصنع عدم التجاهل.

فكونك تصارع, تعاتب, تصارح, تنفعل, تتحدى او حتى تحاول إيصال فكرة " انك لم تعد تهتم للشخص" او " مشاعرك لم تعد تهمني" مع اغلب علاقاتك. فأنت بذلك تكون قد وضعت الجميع في خانة "الشخص المهم" لان من المفترض ان هذه الانفعالات تتحكم فينا حسب اهمية الشخص بالنسبة الينا.

اختياري لتجاهلك هو ليس تصنعاً بل هو حقيقة انك شخص غير مهم بالنسبة لي. تقبل ذلك.

اختياري لعدم الخوض في صراعات معك او حتى الالتفاف لمحاولاتك لجري معك لتصادم مباشر هو فالحقيقة يحتاج مني تكلفاً اي يحتاج مني اهتماماً لخوض ذلك "معك". وانت غير مهم بالنسبة لي.

ربما يبدو هذا جارحا ولكن هذا هو الواقع ولكن "الانا العليا" تمنعك من رؤية ذلك.

يمكنك بكل بساطة ان تكون واضحاً وترسل رسالتك بكل وضوح ولطف وتقول ماتريد بشكل مباشر وستلقى جواباً مباشراً و تعاملاً ليناً كالذي تطمح له. استمراريتك بهذه الطريقة تحتاج مني تكلفاً لأقابلك بنفس الطريقة. والتكلف اهتمام وانت غير مهم بالنسبة لي.

اخرج متى ما شئت و لكن دخولك مرة اخرى يحتاج لتكلف فإذا لم تكن بذلك الاهمية فلن تراها. فتوقف عن محاولة إثبات انك افقدت الشخص الاخر شيئاً قيماً. لأنك مثلما ترى ان إبعاده خيره فهو خيره له ايضا. لذلك كن منصفا. 

الوضوح والألتواء

بين الوضوح والالتواء  بين الصراحة و الكذبة البيضاء  بين الحقيقة و مزجها لتظهر بنفس الحقيقة ولكن بصوره اخرى.  اساليب غير واضحة ...